السبت، 28 أكتوبر 2017

كيف تتخلص من غضبك في 6 خطوات





هناك الكثيرمن ضغوطات الحياة والأزمات التي تسبب لنا الغضب منها ماهو دائم وبعضها ممكن التخلص منه بسهوله , ضغوطات الحياة تتنوع فقد تكون حادة كضائقة ماليه أو نهاية علاقة عاطفية أو مشكلة مع صديق أو ظلم وقع عليك أو خيانة من شخص تحترمه أو الحياة تعاكسك في كل شىء أو انك لست راضي على شيء , وأياً كان سبب هذة الضغوط والأزمات لايجب أبداً الاستستلام لها , قد يكون الغضب ردة الفعل الطبيعية والحزن أيضا لكن في هذا المقال سنتحدث عن خطوات مهمه للتخلص من الغضب والذي بدوره سيؤثر على الشعور بالحزن ويُبعده بعيدا.

-التأمل والتفكير بإيجابية :
مهما كان سبب غضبك ومهما كانت شدة غضبك تذكر دائما أننا نعيش في عالم ملىء بالأخطاء المقصودة وغير المقصودة هذة الأخطاء أيضاً قد تصدر عنا وليس فقط من الاخرين ، عالمنا ليس مثالي ولا نحن أيضا فلا يمكننا النظر إلى حياتنا من وجهة نظر مثالية لايمكننا تغيير العالم بسهولة لايمكن بفقرعة إصبع أن نجعل كل الأمور كما نرغب تذكر أنك لست كائن خارق لتُغير العالم لكن بالتأكيد أنت قادر على تغيير نفسك وقادر على تكييف الظروف وفقاً لرغباتك الأمر يتطلب صبر وتفاؤل وتحكم في الأفكار , لاتغضب على نفسك ومن حولك والعالم .


-ممارسة الهوايات :
الهوايات أمراً جداُ مهم للصحة النفسية ، إنها الطريقة التي تحب أن تعبر بها النفس عن ذاتها , كل شخص يمتلك ميوله تجاه شيء ما أو شغفه الذي ينقله لعالم رائع سواء كانت لوحة فنية أو تصميم فوتوشوب أو أبيات شعرية أو صناعة طائرات ورقية أياً كان شغفك اتبعه فجزء من غضبك سيخرج مع هذة الهوايات الرائعة .

-تمرن :
لايمكن الإستهانة بالتمارين الرياضية ، لاتجعل جسدك يشتكي منك أعطه حقه , بالطبع لاشك أن ممارسة الرياضة يومياًً تحرر من الطاقة السلبية وتعطيك شعور بالرضا والخفة , الجسد آبداً ليس مفصول عن النفس .

-العب واستمتع :
سواء كنت ستلعب كاندي كراش أو شطرنج اللعب من الممارسات التي اخترعها الإنسان للترفيه عن نفسه والألعاب لها تأثير حقيقي على الدماغ وهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت إيجابيات اللعب على العقل البشري , أما علاقتها بالغضب فهي ستعمل على إشغال العقل عن الضغوط الحياتية هي مهرب للعقل للاستمتاع بقليل من الوقت بعيداً عن التفكير في الضغوط والمشكلات .

-التوقف عن لوم الاخرين :
إذا كان غضبك بسبب شخص أو مجموعة من الأشخاص أو العالم بأسره فليس من المفيد لوم الآخرين لأنك حينها ستقع في دوامة لاتستطيع الخروج منها ، ستصبح في موضع العجز حتى ولو كنت قادر على التخلص من أسباب غضبك سيتجاهل عقلك ذلك لأنك آمنت وبرمجته على أن الآخرين هم دائما السبب.

-إقرأ وتعمق :
لا يمكنني أن أذكر أمر بدون ذكر القراءة إن القراءة بالنسبة للعقل بمثابة التحديثات updates بالنسبة لأنظمة التشغيل كل ماقرأت وتفكرت كل ما ارتفع مستوى عقلك وعليه حتى طريقة التعامل مع الضغوط اليومية والمشكلات ستتغير سواء كانت روايات أو كتب عادية , أما الروايات أجدها الجانب الممتع المسلي في الكتب في حالة الغضب ستلمس غضب الكاتب في الشخصيات وأحيانا ستجد نفسك الكاتب بالطبع ذلك يعتمد على نوع القصة المسرودة , المهم هو أن الكتب ستنقلك لعالم بعيدا عن عالمك وربما ستجد أن سبب غضبك أمر بسيط يمكن تجاهله ببعض المحاولات البسيطة.

ربما هذة الخطوات ستساعدك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في تبديد غضبك والتخلص منه , بامكاننا محاولة أشياء أخرى إلى جانب هذة الخطوات, لكن الجميل في الأمر أنك قادر على فعلها دائماً إذا آمنت بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©

WonderWall

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *